Details, Fiction and العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



اخلطي ملعقتي مايونيز وملعقتي زيت جوز الهند، وأضيفي إليهما ملعقتي زيت صبار وملعقة عسل وامزجي الخليط جيدًا، ثم ضعيه على شعر طفلك برفق، ويفضل أن تغلفي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر والشامبو جيدًا.

لا تستخدمي السيشوار واتركيه بطبيعته، حتى لو كان نوعية شعر صغيرتكِ مجعدة أو مموجة فلها جمالها.

ترطيب شعر الاطفال الرضع بافضل الوصفات الطبيعية والزيوت الطبيعية المفيدة لهم ، الاطفال حديثي الولادة قد يولدون بشعر خفيف جداً أو شعر كثيف وهناك بعض الاطفال التي يتم ولادتها بشعر ناعم جداً ، وهناك بعض الاطفال الذين يتميزون بشعر مجعد ولكن علي الأم الاهتمام بالشعر والعناية به من الولادة وذلك لتحسين مظهر الشعر وتغذية الشعر منذ الصغر للحصول علي شعر رطب ذو حيوية وسو فنتعرف معاً ما هو الوقت المناسب للعناية بشعر الاطفال .

هناك مجموعة من الخطوات المهمة التي يجب أن تتبعيها للعناية بشعر طفلك، وهي:[٣]

تمت الكتابة بواسطة: ايهاب العاصي آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ ذات صلة أفضل زيت لتطويل شعر الأطفال

يحتاج شعر الأطفال إلى عناية خاصة، فهو يختلف عن شعر الكبار في أن بصيلات الشعر ما زالت حساسة لكل المؤثرات الخارجية، لذا فإن العناية بشعر الأطفال شيء ضروري، وفي هذا الموضوع تخبرك الدكتورة مها على/طبيبة صيدلانية عن بعض خطوات وكيفية العنايه بشعر الاطفال من عمر سنه وكذلك حل بعض شاهد المزيد المشاكل البسيطة التي قد يتعرض لها شعر طفلك عن طريق النقاط التالية:-

يشطف شعر الطفل الرضيع باستعمال كوب بلاسيتك أو باستعمال اليد كما في الخطوة الاولي للتخلص من الشامبو.

عدم استخدام أدوات التسريح الحارة عند تسريح شعر الطفل إلا عند الضرورة.

لا تغسلي شعر رضيعك يوميًّا، واكتفي بغسله مرتين فقط خلال الأسبوع باستخدام الشامبو المخصص للرضع.

منوعات كيفية العناية بشعر الأطفال.. وأهم النصائح للحصول على شعر صحي

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

فللشعر المجعد تقنية خاصة لتسريحه، حيث تقومين بهذا الامر خلال استحمام الطفل، وليس حين يكون جافاً، لأنك حتماً ستسببين له الالم ويؤدي الى اقتلاع بعض الخصلات.

يمكنك ايضاً استخدام زيت الجسم للاطفال في ترطيب شعر الطفل حيث أن هذه الزيوت تكون خفيفة ولا تسبب ضرر علي الشعر ، ولكن يفضل أن لا تحتوي علي مواد كيميائية ، ويمكن استخدامها من خلال وضع نقطة من الزيت علي الشعر اثناء تدليك جسم الطفل وتسريح شعر الطفل بلطف ..

استخدمي المنتجات التي تحتوي على فيتامين "هـ" الذي ثبت دوره الفعال في نمو الشعر، تأكدي أنه موجود في الشامبو والبلسم والكريم الخاص بطفلك.

Report this wiki page